التخطي إلى المحتوى

“الدراسة هتتأجل فعلاً ولا لا” حقيقة تأجيل الدراسة من مصادر موثوقة من وزارة التربية والتعليم. من بداية السنة الدراسية 2021/ 2022 وانتشرت الكثير من الاقاويل على مواقع التواصل الاجتماعى ما بين الغاء الدراسة او تأجيلها او استمرارها، لكن صرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الوزراء بأن كل ما قيل من اخبار وشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى مجرد اخبار خاطئة ليس لها اساس من الصحة. حيث أوضح أن السنة الدراسية 2021/ 2022 مستمرة وذلك طبقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم، هذا كما طلب من أولياء الامور عدم الاستماع الى تلك الشائعات.

حقيقة تأجيل الدراسة من مصادر موثوقة

اوضح الدكتور طارق شوقى بأن السنة الدراسية 2021/ 2022 تسير موفق منذ بدايتها فى الشهر الماضى، هذا كما اثبت الدكتور طارق شوقى بأن الاخبار والشائعات المتدوالة على مواقع التواصل الاجتماعى لا صحة لها هذا وقد أكد سير المسيرة التعليمية بشكل ناجح واتباع كافة الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا.

مبادرات وزارة التربية والتعليم في حماية الطلاب من الإصابة بالفيروس

حرصت وزارة التربية والتعليم على التعاون مع وزارة الصحة من أجل اتخاذ كافة الاجراءات فى جميع المدارس من أجل حماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، لذا الزمت وزارة التربية والتعليم المدارس على وجود التباعد الاجتماعى بين الطلاب فى الفصول، بالاضافة الى العمل على تطهير المدارس باستخدام المواد المطهرة المصرح بها من وزارة الصحة.

هذا كما يتم عزل اى طالب تظهر عليه أى من أعراض فيروس كورونا فى غرفة العزل الموجودة فى المدرسة الى ان يحضر والده لاستلامه وتحويله الى احدى مستشفيات التأمين الصحى لعمل التحاليل للتأكد من اصابته او عدمه. أما فى حالة التأكد أو الاشتباه يتم عزل الطالب 14 يوم حتى يتم التعافى.