التخطي إلى المحتوى

عاجل | عاصفة شمسية تضرب الأرض بعد ساعات 2021 والاثار المترتبة على وقوع العاصفة. أعلنت الجمعية الفلكية بجدة ، التي ضربت الأرض بعد عام 2021 ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هناك توقعات بأن الأرض قد تتأثر بعاصفة قوية من نوع G3 يوم السبت من نوع “جيومغناطيسية”. بالتزامن مع 30 أكتوبر 2021 ، أضافت الجمعية الفلكية في بيانها أن سحابة من الغاز المتأين أطلق عليها “انبعاث كتلي إكليلي” انبعثت بواسطة علامة “X” من الوهج الذي حدث على الشمس يوم أمس ، مما تسبب في حدوث العاصفة الجيومغناطيسية. والعاصفة تتحرك في اتجاه المجال المغناطيسي للأرض.

‎عاصفة شمسية تضرب الأرض بعد ساعات 2021

وأوضحت الجمعية الفلكية بجدة أن هذه العاصفة قد تخفت مؤقتًا جانب الراديو الذي يضيء على الأرض من خلال ضوء الشمس ، والعاصفة الشمسية التي تضرب الأرض بعد 2021 ساعة من أكبر العواصف التي حدثت خلال هذه الفترة. وصف بعض مسؤولي ناسا دورة الطقس الحالية بأنها “توهج شمسي مهم” وأكدوا أن هذا التوهج قد تم التقاطه عندما حدث مرصد ديناميت التابع لوكالة الفضاء والمتخصص في الطاقة الشمسية.

تأثير العاصفة الشمسية على الأرض

أكد خبراء فلكيون أن القذف المنبعث من التوهجات الشمسية قد تصل إلى الأرض يوم السبت أو الأحد ، مما سيؤدي إلى زيادة شحن الضوء من الجزء الشمالي من الأرض وقد يتداخل مع اتصالات الأقمار الصناعية.