التخطي إلى المحتوى

مأكولات شتوية تساعد على إنقاص الوزن “lose weight”. من المعروف أن فى فصل الشتاء يزداد طلب الجسم الى تناول الغذاء بسبب رفع درجة حرارة الجسم ليتعادل مع درجات الحرارة الخارجية، وبهذا يزداد الوزن فى فصل الشتاء، لذا نحن بحاجة الى معرفة المأكولات الشتوية التى تساعد على انقاص الوزن، لذا فى هذا المقال سنتعرف على أفضل المأكولات الشتوية التى تعمل على انقاص الوزن.

مأكولات شتوية تساعد على إنقاص الوزن

تعتبر أفضل المأكولات الشتوية التى ترفع من معدل الحرق فى الجسم هى الخضروات وخاصة الخضروات الورقية والتى تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والالياف الغذائية ومضادات الأكسدة وفيتامين ك التى لها قدرة عالية على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، هذا كما تساعد الخضروات الورقية على حماية الجسم من الكثير من المشاكل ومنها مشكلة هشاشة العظام.

مأكولات لخسارة الوزن في فترة صغيرة

هذا كما تساعد الدهون الصحية على إنقاص الوزن، حيث تساعد الدهون الصحية على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما انه من الصعب هضم الدهون الصحية بسهولة، ومن أمثلة الدهون الصحية الاسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والافوكادو والمكسرات، هذا كما يساعد الشوفان فى خسارة الوزن والتخلص من الدهون الضارة فى الجسم، كما ان الشوفان يساعد على زيادة التركيز.

الفواكهة والبروتينات لحرق الدهون في الجسم

هذا كما تعتبر الفواكه الحمراء الاختيار المناسب لانقاص الوزن ومنع تكون الدهون ومن أمثلة الفواكه الحمراء البطيخ والكرز والفراولة، هذا كما انها تساعد على تقوية الجهاز المناعى وتحسين الدورة الدموية. هذا بالاضافة الى الاهتمام بتناول البروتين الخالى من الدهون حتى تساعد فى رفع معدل الحرق فى الجسم ومنها البيض ومنتجات الالبان الخالية من الدسم والحمص والعدس.