التخطي إلى المحتوى

الغلاء يحاصر العالم.. خبير اقتصادي يحذر من موجة ارتفاع الأسعار بداية العام المقبل. في ظل تحذير من ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتضخم ، يستعد العالم لموجة ارتفاع الأسعار التي ستبدأ العام المقبل. حذر الخبير الاقتصادي في لندن الدكتور أنور قاسم من أن الموجة السعرية المرتفعة المتوقعة سيكون لها تأثير على العالم. وقال في بيانه مساء الثلاثاء ، إن جائحة فيروس كورونا العالمي غير مفهوم الاقتصاد تماما لأنه غير خريطة العالم الاقتصادي ، وعلق على بيان بنك إنجلترا بأن معدل التضخم وصل إلى أعلى مستوياته. يظهر أعلى مستوى في 10 سنوات أن الولايات المتحدة تواجه أعلى معدل تضخم في 5 سنوات ، والمملكة المتحدة تشهد اتجاهات أسعار لم ترها منذ فترة طويلة.

على سبيل المثال ، أرجع القاسم ارتفاع معدل التضخم في المملكة المتحدة إلى الدول التي دفعت رواتب الموظفين خلال جائحة COVID-19 ، ثم استعدت لرفع معدل الضريبة لتعويض هذه الرواتب ، لأنه من المتوقع أن يكون السعر. من بين جميع المواد الغذائية في المملكة المتحدة سترتفع العام المقبل ، مما يشير إلى أن أزمة الغاز الطبيعي ستضغط على الأوروبيين والبريطانيين ، خاصة وأن البلاد كانت مغلقة ولا يمكنها تخزين الغاز الطبيعي ، لذلك كان عليها استيراده بسعر مرتفع.

أكد الخبير الاقتصادي أن أزمة ارتفاع أسعار المساكن هي أزمة على نطاق عالمي ، وكل الدول تعاني. وباعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، فإن الصين لديها مشاكل جدية مع الأسعار والتضخم. الزيادة ، هذا ما قاله رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون محذر.

وأوضح القاسم أن العام الجديد سيشهد قيام أوروبا بمناقشة الميزانية ومن ثم زيادة الضرائب على المواطنين كما تشهد المملكة المتحدة. وأوضح أنه بعد قلق الصين من نقص الغذاء أو نقص الإمدادات أو عدم استيراد أغذية معينة ، دعت المواطنين إلى تخزين المواد الغذائية في بعض المحافظات ، وأشار إلى أن عدة دول في الشرق الأوسط ، بما في ذلك مصر ، تحاول الحد من الاستيراد. التكاليف.