التخطي إلى المحتوى

الكل يشتري وينبسط.. انخفاض حاد في أسعار الخضروات اليوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022. خلال تلك الايام انخفضت اسعار الخضار والفاكهة فى الاسواق، والتى تسببت فى فرحة كبيرة للمواطنين بعد ان ارتفعت اسعار الخضار والفاكهة بشكل كبير. وصل الطماطم بسعر 2-4 جنيه للكيلو جرام، والبطاطس بسعر 2-3.5 جنيه، والبصل بسعر 1.25-2.5 جنيه، والجزر بسعر 1.5 – 3 جنيه للكيلوجرام.

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الاثنين

تراوحت أسعار الفاصوليا من 5 إلى 8 جنيهات للكيلو، والباذنجان الرومي 2.5-3 جنيهات للكيلو، والباذنجان البلدي 2.5-3.5 جنيهات، والباذنجان الأبيض 2-3.5 جنيهات، والباذنجان الرومي 3-4 جنيهات، سعر الفلفل البلدي تراوح من 2.5 إلى 4.5 جنيه، وبلغ كيلوجرام واحد من البامية ما بين 12 إلى 20 جنيهًا، وصل سعر الملوخية إلى 5.5 جنيهًا، وخيار البلدي من 2 إلى 3 جنيهات.

سعر الخضروات اليوم

هذا وقد صرح مهندس المدير العام للمنتجات الزراعية محمود فوزى عطا بان هناك تنمية واضحة فى الزراعة والاقتصاد الوطنى ويرجع هذا الامر تشجيع الحكومة الفلاحين ومنحهم الفرص من خلال توفير القروض اللازمة بافضل التسهيلات، كما تسهل الحكومة جميع الاجراءات اللازمة للزراعة من ترخيص الصوبات الزراعية وتزويد الصوبات بالخدمات والتعليمات اللازمة أثناء تغير المناخ في البلاد لتجنب آثار الإجهاد الحراري على المحاصيل، مما ادت تلك الامور الى العمل على تنمية الاقتصاد خاصة الزراعى وزيادة انتاجية المحصول فى مصر وانخفاض اسعار الخضار والفاكهة.