التخطي إلى المحتوى

عاجل| مجاهد والشواربي يقدمان استقالتهما من اللجنة الثلاثية. في مطلع عام 2019 عينت “الفيفا” لجنة مدتها خمس سنوات برئاسة عمرو الجنايني لتحل محل هاني أبو ريدة ،هذا بعد ان قدم استقالته بعد الفشل والخسارة فى  أمم إفريقيا ، خاصة وأن مصر هي البطل ومنظمة البطولة ، ثم بعد عام 2020 ثلاثية. تم تعيين لجنة برئاسة أحمد مجاهد ، وكان أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الأهلي السابق.

مجاهد والشواربي يقدمان استقالتهما من اللجنة الثلاثية

لكن الأيام الماضية شهدت استقالة أحد أعضاء اللجنة الثلاثية ، الكابتن أحمد حسام عوض ، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يرد على هذه الاستقالة ، سواء برفضها أو قبولها ، واتباع الكابتن أحمد حسام عوض. وجاءت الدورة من مصدر مقرب داخل مقر اتحاد الكرة ، مؤكدا أن المصري قال إن رئيس لجنة الفيفا الثلاثية أحمد مجاهد والقائد محمد محمد الشوربجي سيستقيلان خلال الساعات القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن مصادر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أكدت عدم وجود سبب واضح لاستقالة العضوين ، كما عانى فريق كرة القدم النسائي المصري من تدهور خطير على كافة المستويات خلال عهد اللجنة الثلاثية التي عينتها الفيفا في وقت مبكر. 2020. وكان آخر عمل للجنة الثلاثية هو التعاقد مع المدرب كارلوس كيروش للعمل كمدرب حراس المرمى مع ضياء السعيد ومحمد شوقي وعصام الحضري ليحل محله المدرب المطرود حسام البدري.

أكد أكثر من مصدر أن الكابتن وليد عطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم يخطط حاليًا لتولي قيادة الاتحاد المصري لكرة القدم لحين إجراء انتخابات جديدة. أما على الصعيد المحلي ، فقد توج النادي الأهلي بالبطولة الأفريقية وفاز بكأس العالم للأندية وفاز بالمركز الثالث ، كما توج الزمالك ببطولة إفريقيا لكرة اليد وصعد الى كأس العالم للأندية ، كما توج الزمالك بالبطولة الأفريقية التي نظمتها NBA لكرة السلة. كانت المرة الأولى لبطولة كرة السلة ، ولم يتم ذكر أي شيء آخر.