التخطي إلى المحتوى

“هتولع العداد وتفلس الجيب”..إليكم أكثر الأجهزة الكهربائية التي تسبب رفع فاتورة الكهرباء. بعد ارتفاع أسعار الكهرباء وإلغاء الدعم ، يحاول العديد من المواطنين خفض استهلاكهم للكهرباء ، حتى لا يدخلوا في فئة أعلى من معدل الاستهلاك بسبب الاستهلاك ، وبالتالي زيادة فواتير الكهرباء.

الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للكهرباء في المنزل

1- التكييف
هو الجهاز الكهربائي الذي يستهلك أكبر قدر من الكهرباء في الصيف وأكثرها استهلاكاً للكهرباء في الشتاء ، ويستهلك التكييف 1450 كيلوواط شهرياً في المتوسط ​​، ويوصى بتقليل استهلاك المكيف للطاقة وضبط درجة الحرارة على الأقل. 24 درجة التكييف مفصول عن مفتاح الطاقة لا ينصح باستخدام الكهرباء في الشتاء استخدم في اماكن بعد ذلك.

2- غلاية ماء كهربائية
يعتبر سخان المياه من الأجهزة الكهربائية عالية الاستهلاك ، وقد أدى الاستخدام المفرط إلى زيادة فواتير الكهرباء ، وغالبًا ما تستخدمه العائلات خاصة لطهي المشروبات الساخنة طوال اليوم ، ويصل متوسط ​​استهلاك الطاقة الشهري إلى 310 كيلو وات ، و يتم قطع الطاقة بعد الاستخدام.

3- سخان كهربائي
مع حلول فصل الشتاء ، يتم استخدام السخان بشكل متكرر ، ويعتبر السخان الكهربائي من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للطاقة. ولتجنب زيادة فواتير الكهرباء ، يجب عدم تشغيل الرادياتير بشكل مستمر طوال اليوم ، ويمكن يتم تشغيله فقط لمدة نصف ساعة قبل الاستخدام.

4- مكواة كهربائية
تعتبر المكاوي أيضًا نوعًا من الأجهزة المنزلية التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الكهرباء ، وعلى الرغم من أنها تستخدم القليل جدًا كل يوم ، إلا أنها ستستمر في زيادة فاتورة الكهرباء ، ويوصى بعدم الاستمرار في تشغيل الكهرباء عند عدم استخدامها.

5- فرن كهربائي
تعتبر الأفران الكهربائية من الأجهزة التي تستهلك الكثير من الكهرباء مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في فواتير الكهرباء ، ويوصى دائمًا باستبدالها بأفران تعمل بالغاز.

6- ثلاجة
يبلغ استهلاك الثلاجة للطاقة حوالي 200 كيلو وات ، لذا احرص على شراء ثلاجة بمواصفات توفر الكهرباء دون زيادة فواتير الكهرباء.