التخطي إلى المحتوى

تخلص من التهابات المعدة والقولون بالاعشاب..بعض العلاجات بالأعشاب للقضاء على التهاب المعدة والقولون نهائيًا. تعتبر التهابات المعدة والقولون من الامراض الشائعة والمنتشرة عند الكثير من الناس، ترجع التهابات المعدة والقولون الى الكثير من الاسباب مثل التغذية الخاطئة والتوتر وغيرها، يمكن علاج تلك الالتهابات باستخدام مضادات الحموضة، هذا كما يمكن استخدام الاعشاب فى علاج التهابات المعدة والقولون او العمل على تخفيف الآلام الناتجة عن تلك الالتهابات.

علاج التهابات المعدة والقولون بالاعشاب

هناك بعض من الاعشاب التى تعمل على تهدئة المعدة والقولون ومنها:

البابونج من الاعشاب قوية المفعول فى تهدئة المعدة وعلاج القولون، حيث يساعد البابونج فى تهدئة الاغشية المخاطية الموجودة فى الجهاز الهضمى بالاضافة الى التخلص من الانتفاخات وحرقة المعدة.

إكليل الجبل من الاعشاب المفيدة التى تعزز عملية الهضم فى جسم الانسان بل انها تساعد فى التخلص من الانتفاخات وعلاج مشاكل الهضم.

الهيل: من الاعشاب التى يمكن استخدامها فى التخلص من التهابات المعدة، حيث يعمل على تسكين الالم والتخلص من التشنجات بالاضافة الى العمل على علاج عسر الهضم والتخلص من الامساك.

الشمر: يعتبر الشمر من الاعشاب المفيدة جدا حيث يحتوى على عدد كبير من مضادات الاكسدة بالاضافة الى انه يعمل على تقليل اكسدة الدهون فى الجسم.

الزنجبيل: يخلص الجسم من الغثيان والقئ وغيرها من الاعراض المصاحبة لالتهابات المعدة وانتفاخات البطن.

اللافندر: يحمى الجسم من الاصابة بقرح المعدة والعمل على التخلص من الاسهال.

استخدام القدماء للاعشاب فى علاج التهابات المعدة والقولون

يستخدم القدماء الشمر فى علاج آلام المعدة وذلك من خلال غلى بذور الشمر وشربها.

استخدام القدماء العناب فى علاج بعض مشاكل المعدة مثل الحموضة، بالاضافة الى انه يساعد فى منح الجسم الطاقة والنشاط.

التوت والذى كان القدماء يستخدموها فى علاج التهابات المعدة عند تناول عصير التوت.