التخطي إلى المحتوى

دراسة زيادة المعاشات بنسبة 15% بالقانون الجديد وصرف معاش تأميني للمزارعين. هناك العديد من القرارات التى تتخذها الحكومة المصرية مع الوزارات من أجل اصحاب المعاشات، وفى تلك الفترة وجد اهتمام الحكومة بأصحاب المعاشات والتفكير فى توفير معاش تأمينى للمزارعين الاحق بالرعاية والاهتمام، لذا ساهمت وزارة التضامن الاجتماعى فى التفكير فى طرح مبادرة باسم ” معاشك بإيدك” والعمل على وضع القوانين والضوابط لها، هذا بالاضافة الى طرح فكرة زيادة المعاشات بنسبة 15% تلك الفكرة التى تعتبر محل التفكير والدراسة.

دراسة زيادة المعاشات بنسبة 15% بالقانون الجديد

من المعروف أن زيادة المعاشات السنوية تكون فى شهر يونيو ويتم العمل بها من اول يوليو من كل عام، تلك الزيادة التى لا تتعدى 15% طبقا للقانون. هذا كما اوضحت الدراسة الجديدة الموضوعة فى توفير معاش تأمينى للمزارعين الاولى بالرعاية وهذا من خلال الاشتراك والاقساط وطريقة الدفع والقواعد والقوانين الاخرى.

زيادة سن المعاش حتى 65 عام

هذا وقد اعلن عن زيادة سن التقاعد تدريجيا، هذا وتكون اخر دفعة للخروج على المعاش فى سن الستين عام لمن هم من مواليد 1971، هذا وقد ساعدت وزارة التضامن على توفير بطاقة الخدمات التكاملة لأصحاب المعاشات وكبار السن، ويتم العمل على تطبيق خروج على المعاش من سن الخامسة والستين فى عام 2040 وهذا طبقا للنص الجديد.

حالات الجمع بين معاشين

هناك بعض الحالات التى يمكن للشخص الجمع بين معاشين وهى:

الارملة التى تحصل على معاش زوجها المتوفى ومعاشها عند الخروج على المعاش من عملها.

الرجل الارمل وبنفس الطريقة وهو جمع المعاش الخاص به بالاضافة الى معاش زوجته المتوفية.

الابناء المستحق لهم الحصول على معاش الاب والام.

فى حالة الحصول على معاش من الاصابة او العجز والتعويض نتيجة البطالة.