التخطي إلى المحتوى

أقصاه شهر من الآن مهلة التقديم لمراكز الدروس الخصوصية للتسجيل في مصلحة الضرائب. اصدرت مصلحة الضرائب قرار حول إعطاء مراكز الدروس الخصوصية مهلة لمدة شهر كامل لاعطائهم فرصة للتسجيل فى الضرائب او الذهاب الى مصلحة الضرائب التى تتبع المنطقة السكنية الخاصة بك، وذلك من اجل فتح ملف او تحديثه فى حالة وجود ملف مسبق. هذا كما يجب اخطار المصلحة بجميع العاملين فى مركز الدروس الخصوصية.

مصلحة الضرائب المصرية

اعلن رئيس مصلحة الضرائب الاستاذ رضا عبد القادر الى جميع العاملين فى الدروس الخصوصية والذهاب الى مكتب مصلحة الضرائب لاعطاء الاخطار الضريبى.

هذا كما وجه الاستاذ رضا عبد القادر بأهمية فتح ملف ضريبى لمن ليس له ملف ضريبى من قبل، هذا كما منحهم مهلة شهر من اجل التسجيل فى مصلحة الضرائب لمن يعمل فى الدروس الخصوصية.

 إخطار  الدروس الخصوصية

يقوم الشخص بتقديم الملف الضريبى للعاملين فى الدروس الخصوصية أى كان المقر مثل الشقة او القاعة او حتى من خلال استخدام المواقع الالكترونية للدراسة، يتم تقديم الملف الضريبى إما فى المقر الرئيسي او الفرع التابع له.

يتضمن الاخطار عدد من البيانات والتى تتمثل فى البيانات الرئيسية لمجال العمل ومقر العمل والموقف القانونى للنشاط. هذا كما يجب تدوين كافة اسماء العاملين والمدرسين فى مركز الدروس الخصوصية. هذا كما يتم تقديم الملف الضريبى لمركز الدروس الخصوصية.

نشاط الدروس الخصوصية

نشاط الدروس الخصوصية من الانشطة التى تعمل على تحقيق الارباح والمكاسب، لذا يفرض عليه المحاسبة الضريبية كاى عمل تجارى، كما يتعرض للمساؤلة القانونية فى حالة المخالفة والتعرض للتهرب الضريبى، هذا كما يمكن التواصل مع مصلحة الضرائب للسؤال عن اى من الامور الخاصة بنشاط الدروس الخصوصية عن طريق رقم الخط الساخن وهو”16395″ أو من خلال البريد الإلكتروني” [email protected]”.