التخطي إلى المحتوى

شاهد نوع من التوابل يضاف إلى القهوة ليقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. تعتبر التوابل من المنكهات التى تضيف المذاق والطعم المختلف للاكلات، هذا كما يبحث البعض عن انواع معينة من التوابل التى يمكن ان تضاف الى القهوة لتعمل على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب، هذا وتعتبر القهوة المشروب الصباحى المفضل لدى الكثير، فكثير من الناس لا تستطيع استكمال اعمالهم الا بعد تناول فنجان القهوة. هذا كما يمكن اضافة الحليب الى القهوة او يمكن تناولها بدون حليب.

نوع التوابل يضاف الى القهوة ليقلل خطر الاصابة بامراض القلب

من اهم واشهر التوابل التى لها رائحة مميزة هى القرفة، حيث تمتلك القرفة رائحة مميزة ونفاذة، والتى يمكن تناولها باضافة الحليب او بدونه او حتى اضافتها الى الطعام لاعطائه الرائحة والطعم المميز، هذا كما تمتلك القرفة العديد من العناصر الغذائية ومضادات الاكسدة والتى تعمل على حماية الجسم من الالتهابات والامراض وامراض السرطان.

هذا كما تساعد القرفة على حماية الجسم من الاصابة بمرض السكرى من النوع 2، حيث يساعد القرفة على تفكيك الكربوهيدرات. هذا كما تعمل القرفة على الحماية من خطر الاصابة بامراض القلب.

فوائد القهوة المفلترة

يمكن أن يقلل شرب فنجان من القهوة يوميًا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 19٪ ، ويمكن للأشخاص الذين يشربون فنجانين من القهوة يوميًا أن يقللوا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 41٪. أظهرت الدراسات الوبائية الرصدية التي تقيم العلاقة بين استهلاك القهوة والوفيات أن القهوة المفلترة أفضل بكثير للصحة من القهوة غير المفلترة ، لأن فنجان القهوة المفلترة يحتوي على تركيز أقل من المواد الدهنية مقارنة بالقهوة غير المفلترة ، ويمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. هذا يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية. قاتلة. بغض النظر عن العمر وخيارات نمط الحياة ، يمكن أن تساعد القهوة المفلترة في تقليل خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 15٪ ، وتقليل خطر الوفاة بأمراض القلب لدى النساء بنسبة 20٪ ، وتقليل خطر الوفاة لدى الرجال بنسبة 12٪. كما أثبتت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن وعلاج العديد من المشاكل الصحية ، ويرجع ذلك إلى التأثير المثير للكافيين على الجهاز العصبي المركزي ، مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الأحماض الدهنية.