التخطي إلى المحتوى

قدامك 15 يوم فقط.. قانون الايجار القديم وحالات فسخ العقد والطرد الفوري. قانون الايجار القديم امر تحت الدراسة فى مجلس النواب فى تلك الفترة، وهذا وبعد ظهور عدد من المشكلات القانونية بين مالك العقار وبين المستأجر ، وفى هذا المقال نتعرف على بعض المواد المتعلقة بحقوق المالك والمستأجر.

قانون الايجار القديم

اقيمت بعض التعديلات الجديدة على قانون الايجار القديم والتى سمحت للمالك الحصول على كافة الحقوق التى تمكن المالك من فسخ العقد مع المستأجر إذا تأخر فى دفع قيمة الايجار المتفق عليها.

هذا كما اتفق على ان قيمة الايجار تزيد تدريجيا من حين والاخر، كما يتم الاتفاق على الزيادة بين المالك والمستأجر مع اعطاء فرصة للمستأجر تمنحه بأن يعمل على تجهيز الايجار، حيث يمكن ان يتأخر عن دفع الايجار لمدة اقصاها 15 يوم وبعد تعدى المدة يستطيع المالك فسخ العقد مع المستأجر.

المعايير الخاصة بفسخ التعاقد فى قانون الايجار القديم

هناك بعض المعايير التى تتيح للمالك فسخ العقد مع المستأجر وهى:

عند استخدام المستأجر الوحدة السكنية فى وضع آلات او معدات يمكن ان تسبب الضرر للعقار.

هذا كما يمكن فسخ العقد فى حالة تغيير الوحدة السكنية من السكن الى وحدة تجارية مثل عيادة او مكتب بدون علم صاحب العقار او المالك.

وفى النهاية اليكم كافة التفاصيل والبنود الخاصة بقانون الايجار القديم بعد التعديلات الصادرة من مجلس النواب والحكومة المصرية. تلك التعديلات تصب فى مصلحة المالك والمستأجر ومنع حدوث اى مشاكل قانونية بينهما.