التخطي إلى المحتوى

مع دخول الشتاء ما هو الفرق بين أعراض البرد وفيروس الكورونا 2021. من المعروف ان نزلات البرد والاصابة بالانفلونزا تكثر فى فصل الشتاء، وبعد ظهور فيروس كورونا بقد يختلط الامر ما بين اعراض البرد وما بين اعراض فيروس كورونا لوجود بعض التشابهات بينهما، هيا نتعرف على الفرق بين اعراض البرد واعراض فيروس كورونا.

الفرق بين أعراض البرد والكورونا

تتشابه اعراض فيروس كورونا مع اعراض الاصابة بالبرد، لذا يخاف البعض عند الاصابة بالبرد بأن تكون اصابة بفيروس كورونا، وكثيرا ما يقوم الشخص بالعزل المنزلى ويتوقف عن الذهاب الى العمل حرصا منه على زملائه ومنعا لانتقال العدوى، لذا يجب التنبيه بالفرق بين اعراض البرد واعراض كوفيد 19 وكيفية التفرقة بينهما وعمل كل الاجراءات اللازمة.

أعراض الاصابة بالبرد

اعراض البرد متعارف عليها ولكنها تختلف من شخص لاخر سواء نتيجة تحمله للعدوى ومدى قوة مناعة جسمه، فمن اعراض البرد المعروفة هى ارتفاع درجة الحرارة والسعال والشعور بالألم فى الجسم والصدر،هذا بالاضافة الى وجود رشح وعدم القدرة على بذل اى مجهود مع الشعور المستمر بالنوم، فى بعض الاحيان يمكن ان تصل الاعراض الى الاصابة بالالتهاب فى الحلق او اللوزتين مما يزيد الشعور بالالم، ولتخفيف الشعور بالالم يمكن تناول السوائل الدافئة مع تناول الادوية الخاصة بخفض درجة حرارة الجسم.

أعراض الاصابة بفيروس كورونا

تعتبر اعراض الاصابة بفيروس كورونا اصعب واقوى على الجسم مما يزيد من الشعور بالالم بشكل أكبر بالاضافة الى بعض الاعراض الاخرى مثل:

السعال الجاف الذى قد يؤدى الى اصابة الحلق بالجروح

الارهاق الشديد وارتفاع درجة حرارة الجسم مع وجود صعوبة فى التخلص منها.

صعوبة فى التنفس مع الشعور بألم فى الصدر.

تهيج فى الجلد مع وجود بعض البقع على الجلد.

فقدان فى حاسة الشم والتذوق.