التخطي إلى المحتوى

“مكتوب”..دعاء نزول المطر والأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم. من الواضح ان هناك حالة من الطقس السئ والبارد يسود على معظم المحافظات، هذا وصاحبه سقوط الامطار ما بين المتوسطة والشديدة لذا يحرص الكثير من المواطنين على القاء ادعية المطر والادعية المفضلة والواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم فى وقت المطر، لذا سوف نوضح لكم مجموعة من الادعية الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم أثناء سقوط الامطار.

دعاء المطر.. أدعية النبي عند نزول المطر

من اشهر الادعية الواردة عن الرسول الكريم عن المطر:
“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

كما ذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه عند نزول المطر يقول “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَة وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

أدعية المطر الواردة عن الرسول الكريم

“اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.