التخطي إلى المحتوى

اخسرك وزنك” 6 طرق لإنقاص الوزن الزائد في جسمك. يرغب الكثير من الناس فى إنقاص الوزن بطريقة سليمة لا تؤثر على صحة الجسم، حيث تسبب السمنة الكثير من المشاكل الصحية والاصابة بالامراض المزمنة، لذا اليكم 6 طرق صحية لانقاص الوزن الزائد فى الجسم.

6 طرق لإنقاص الوزن الزائد في الجسم

عند الرغبة فى إنقاص الوزن يجب الحرص على اتباع نظام غذائى صحى يتناسب مع حالتك الصحية حتى يساعدك على إنقاص الوزن دون الضرر بصحة الجسم، ومن أنظمة إنقاص الوزن نظام البحر الابيض المتوسط والذى يفيد بصحة القلب، هذا النظام يعتمد على مجموعة من الاغذية والاطعمة ومنها الدهون الصحية والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والمكسرات والبقوليات.

الاهتمام بتناول تفاحة يوميا حتى يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحى وسريع، هذا كما يعتبر تناول التفاح حصة مناسبة لتعويض الجسم عن السكريات الصناعية.

شرب كميات كبيرة من الماء فى المعتاد هو أمر غاية فى الاهمية، هذا كما انه يساعد على انقاص الوزن، كما يمكن شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام لتزيد من الشعور بالشبع وتحسن من التمثيل الغذائى فى الجسم.

الاهتمام بتناول وجبة الفطور كما يجب العمل على تناولها خلال الصباح الباكر وخلال ساعتين من بعد الاستيقاظ حتى تساعد على منح الجسم بالسعرات الحرارية مع امكانية تعويض الجسم بالدهون الغير صحية بالدهون الصحية.

احرص على تناول الخضروات الورقية الغنية بالألياف التى تزيد من الشعور بالشبع كما انها لا تحتوى على سعرات حرارية، هذا كما يجب عدم تناول كميات كبيرة من الطعام عند اتباع نظام غذائى.

لذا يجب استخدام حجم اقل من الاطباق حتى لا تخدعك نفسك وتتناول كميات كبيرة من الطعام.