التخطي إلى المحتوى

قرارت عاجلة من الأعلى للجامعات بشأن الترم الثاني.. تفاصيل. بعد نهاية الفصل الدراسي الأول والبدء الوشيك للفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي ، التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وأمين السر. للمجلس الدكتور محمد لطيف وأعضاء آخرين بالمجلس عام 2022 تمت مناقشة عدد من الموضوعات التعليمية المقترحة مباشرة بمقر جامعة حلوان يوم الخميس 17 يناير 2022 ، من أبرزها موعد بدء الفصل الدراسي الثاني المقترح في اجتماع اليوم.

أهم قرارات اجتماع وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم اليوم الخميس

وتم خلال اجتماع الوزيرين بجامعة حلوان اليوم اتخاذ بعض القرارات المهمة في مسيرة تعليم طلاب الجامعة وهي كالتالي:

السبت المقبل 19 فبراير هو موعد بدء الفصل الدراسي الثاني لمواصلة الحفاظ على جميع الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.
وتبلغ فترة الدراسة للفصل الدراسي الثاني 16 أسبوعا تبدأ بعدها الامتحانات في نهاية العام الدراسي وتستمر في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

يجب على جميع طلاب انتساب الانتظام فى الحضور للفصل الدراسى الثانى، كما يجب استمرار التدريس من خلال أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى.

يجب الاتمام على جاهزية المدن الجامعية وذلك من أجل استقبال الدراسة والطلاب للفصل الدراسى الثانى، والحرص على تنفيذ الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.