التخطي إلى المحتوى

معتمد موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022 حسب الجدول الزمنى من وزارة التعليم العالي. يبدأ طلاب الكلية البحث عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2022 والذي يتزامن مع بدء الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمدارس في 19 فبراير ، فيما أعلنت وزارة التعليم العالي عن العام الدراسي هذا العام في الجامعات والمدارس. تفاصيل مواعيد الامتحانات النهائية والتي يتم نشرها مسبقا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب الجدول الزمني والخطة الزمنية المعتمدة مسبقا.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني الجامعات 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أن العملية التعليمية في الجامعات في جميع أنحاء البلاد ستتم وفقًا للجدول الزمني المعتمد مسبقًا من قبل الوزارة ، والذي سينظم مواعيد الاختبارات وبدء الدراسة ، إلخ. الفصل الدراسي الثاني استئناف الدراسة رسمياً يوم السبت الموافق 19 فبراير / شباط الجاري ، وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم ، مؤكدة استمرار الدراسة لمدة 6 أسابيع تنتهي رسمياً في 9 يونيو ، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني لامتحانات الجامعة.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022

وفقا للجدول الزمني والخريطة المعتمدتين رسميا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، أعلن وزير التعليم والبحث العلمي أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعة في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل ، بناءً على مكان الفروق بين كليات النظام المختلفة وأنظمتها الدراسية. الأهم من ذلك ، أن الطلاب سيحصلون على إجازة نهاية العام الدراسي فور الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول ، والتي سيناقشها المجلس الأعلى للجامعة في جلسته الخاصة ، مع العديد من الوثائق المتعلقة بمواعيد الدراسة والفصل الدراسي الثاني للجامعة.