التخطي إلى المحتوى

“مفاجأة سارة”.. قرار عاجل من التعليم يخص المصاريف والكتب يسعد أولياء الأمور والطلاب. كشفت وزارة التربية والتعليم ، في الساعات الأخيرة ، أنها اتخذت عددًا من القرارات المهمة بشأن مسألة إرسال طلاب المدارس للكتب وتنظيم الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني ، مؤكدة أن هذه القرارات كلها لصالح الطلاب وأولياء الأمور فقط ، ومعبرا عن أمله في أن يكون الفصل الدراسي الثاني عاديا ، ومثل الفصل الدراسي الأول الذي فاق كل التوقعات ، حققت وزارة التربية والتعليم نجاحا كبيرا في ذلك ، بحسب شهادة أولياء الأمور وجميع خبراء التربية والتعليم في مصر.

التعليم: تسليم الكتب ليس له علاقة بدفع المصاريف

وقال مسؤول لوزارة التربية والتعليم ، في بيان رسمي ، إن الدكتور طارق شوقي أصدر تعليمات لكافة مجالس التعليم بضرورة متابعة عملية تسليم الكتب للطلاب على جميع المستويات خلال الأسبوع الأول من الدراسة. وكذلك التأكد من أن المدرسة لا تجبر أي طالب على دفع الرسوم الدراسية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها أصدرت تعليمات واضحة للمدارس ومكتب التربية والتعليم بهذا الشأن ، وفي حالة وجود مخالفة ، يجب على أولياء الأمور تقديم شكوى إلى الإدارات المعنية للتحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022

ومع بداية الفصل الدراسى الثانى بدأت التساؤلات سواء من أولياء الامور ومن الطلاب عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثانى، لترد وزارة التربية والتعليم بأن امتحانات الفصل الدراسى الثانى ستكون بداية من يوم 7 مايو لعام 2022.