التخطي إلى المحتوى

ينقلون كورونا بسرعة جدًا.. تحرك عاجل من الحكومة لتطعيم 4 ملايين طفل. صرح الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، بأن صغار السن هم الاكثر عرضة للاصابة بفيروس كورونا ونقل العدوى بشكل سهل، لذا يجب الحرص على تطعيم الاطفال حتى يكون الوضع اكثر امانا والحماية من الاصابة والحفاظ على صحة الاسرة، حيث يعتبر التطعيم هو الحل الامثل لحماية الاطفال، حيث صرح بانه يتم تطعيم الاطفال من بداية العام الدراسى الجديد للحماية ومنع انتشار فيروس كورونا.

تطعيم 40 مليون مواطن ضد كورونا قبل نهاية 2021

كما اعلن بعض التصريحات على قناة سكاى نيوز مع الاعلامى عمرو عبد الحميد فى برنامج “هنا القاهرة” بأنه مع تنفيذ قرار تطعيم الاطفال سوف يتم الانتهاء من تطعيم حوالى 40% من تطعيم المصريين، لذا حرصت الحكومة المصرية على الاتفاق مع عدد من الدول والشركات للحصول على كميات تكفى اعداد السكان من لقاح كورونا، ومن بين الدول المشاركة هى الصين، روسيا، انجلترا، امريكا.

تخصيص لقاح فايزر ومديرنا لتطعيم الأطفال

هذا كما عقب الدكتور اشرف عقبة رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس بأن الابحاث والدراسات الطبية اوضحت بأنه لا خطر على الاطفال من تطعيم فايزر وموديرنا، بل يجب الاهتمام بتطعيم الاطفال والفئات العمرية الصغيرة من اجل الحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

8 مليون جرعة لقاح كورونا لتطعيم الأطفال

هذا كما خصص دكتور اشرف عقبة بانه تم تحديد 8 مليون جرعة من لقاح كورونا للبدء فى تطعيم 4 مليون طفل وطفلة فى مصر من الفئة العمرية ما بين 15 الى 18 سنة.

هذا كما عملت الدولة على الاهتمام بالكثير من الاجراءات الاحترازية والعقوبات ومنع دخول الموظفين الى اعمالهم الا بعد التأكد من تلقى جرعات لقاح كورونا.