التخطي إلى المحتوى

انتبة! علامات القولون العصبي وطرق علاجه. القولون العصبي من الأمراض الشائعة بين الكثير من الناس نتيجة لكثرة الضغوط والمشاكل والتوتر السائد فى الحياة، والاصابة بالقولون العصبى يسبب الكثير من الألم والشعور بالتعب لفترة طويلة، هذا كما يسبب المثير من الاكتئاب والشعور السلبى على نفسية المريض، هذا كما يظهر عدد من العلامات والاعراض التى من خلالها يتم تشخيص الاصابة بالقولون العصبى.

أعراض القولون العصبي

تظهر بعض الاعراض المصاحبة للقولون العصبى، هذا كما يعتبر القولون العصبي يصيب الاقل من سن 50 عام، كما تعتبر النساء اكثر عرضة للاصابة بالقولون العصبى من الرجال. كما يعتبر التوتر والقلق والاكتئاب من اهم الامور المصابة والمسببة للقولون العصبى، ومن العلامات التى تشير الى الاصابة بالقولون العصبى هى:

الاسهال المزمن

الامساك المزمن

الاصابة بانتفاخ في البطن.

الاصابة بالغازات بشكل كبير.

الاصابة بآلام في البطن قوية.

علاج القولون العصبي

يمكن تشخيص علاج القولون العصبي من خلال عمل بعض الفحوصات الطبية والتى يطلبها الطبيب، يمكن علاج  القولون العصبي من خلال الادوية ولكن هناك بعض العادات التى يمكن القيام بها لعلاج القولون العصبي بشكل فعال وهو من خلال تناول الاطعمة التى تضم الكثير من الالياف الغذائية والابتعاد عن الاطعمة التى تعمل على تهيج المعدة، هذا كما يجب الحصول على عدد ساعات نوم كافية، الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

طرق الوقاية من القولون العصبي

عند الرغبة فى الحفاظ على الصحة لابد من الحماية والوقاية من القولون العصبى، لذا عليك باتباع نظام غذائى غنى بالخضروات والفواكه ويحمى من الاصابة بالقولون العصبى، كما يجب الابتعاد عن التوتر والاكتئاب والعمل على تجنب الاطعمة السريعة.