التخطي إلى المحتوى

“المليم بآلافات” ارتفاع ملحوظ في اسعار العملات المعدنية القديمة. من المتداول فى الفترة الحالية هو العملات القديمة التى لها الكثير من عملائها والذى ادى هذا التهافت الى ارتفاع سعر العملات القديمة والتى وصلت فى بعض العملات الى الاف الجنيهات، هذا كما انه من قواعد احترافية اقتناء العملات القديمة انه كلما قدمت العملات زادت قيمتها، لذا نرى ان العملات ذات الاصدار القديم اغلى ثمنا من الاصدار الاحدث، كما يفضل اقتناء العملات القديمة التى تمتلك تاريخ اصدار مرتبط بمناسبة او حدث ذو قيمة، وبعد ان تعرفنا على العملات القديمة وسر الحفظ فى الحصول عليها، هيا نتعرف على اسعار العملات القديمة التى يمكن ان تصاب بالذهول فى معرفة اسعار بعض منها.

ارتفاع ملحوظ في اسعار العملات المعدنية القديمة

يتم تحديد اسعار العملات القديمة تبعا لـ:

تاريخ اصدار العملة فالاقدم اغلى.

السريال المطبوع عليها وعدد القطع المتاحة منها فكلما قل العدد كلما زاد سعرها.

حالتها جيدة ليزداد سعرها.

مادة الصنع الخاصة بالعملة إما ان تكون ذهب او فضة او نحاس.

أسعار العملات المعدنية القديمة

ريال السلطان فؤاد الاول

تعتبر من العملات القديمة ذات القيمة العالية حيث تصنع من الفشة ونادرة يمكن ان يصل ثمنها فى مصر الى 100 الف جنيه وخارج مصر يصل احيانا سعرها الى 100 الف دولار يعنى

يمكن ان يصل ثمن ريال السلطان فؤاد الاول الى مليون جنيه.

50 قرشا المعدنية

يصل ثمنها الى 5000 جنيه عند بيعها فى المزادات ولكن لها مواصفات وهى ان يكون لونها

ذهبى ومكتوب عليها جمهورية مصر العربية وفى النصف 50 وتحتها مكتوب قرشن.

ريال الملك فاروق

تلك العملة المصنوعة من الذهب والذى يل فيه الرام الى 810 جنيه، يصل سعر العملة الى 2000 جنيه فى حالة ان كان وزن الريال 28 جرام.

5 مليمات

يصل سعرها فى اغلب الاحوال من 15 الى 20 الف جنيه وهذا فى حالة شراء الاصدار بتارخ 1973 وعليها صورة صقر والجهة الاخرى مكتوب عليها تاريخ الاصدار.