التخطي إلى المحتوى

مهم اعرف موعد امتحانات الترم الثاني 2022 لطلاب جميع المراحل التعليمية ابتدائي- اعدادي -ثانوي- جامعات. حددت وزارة التربية والتعليم موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس هذا العام ، من امتحانات التحويل إلى الشهادات الإعدادية ، على أن تبدأ يوم السبت 7 مايو المقبل ، كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022

وبحسب بعض الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى ، فإن موعد الاختبار هو العام الدراسي الحالي المحدد وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة في بداية العام ، ومن المقرر إجراء الاختبار على شكل ورقي والأسئلة. تعتمد على فهم الطالب وفهمه لعامه الأكاديمي درجة استيعاب المعلومات التي حصل عليها.

تمت صياغة الأسئلة من قبل المعلمين ومجموعة من المديرين التنفيذيين في مجال التعليم ، وشدد وزير التعليم طارق شقي على أن الأسبوع الأخير من الدراسة سيعتمد على مراجعة الامتحان والتدريب ، ويجب على المعلمين بذل قصارى جهدهم لنقل المعلومات إلى الطلاب بأسهل ما يمكن.

موعد امتحانات الترم الثاني للصف الرابع الابتدائي

تقام امتحانات الصف الرابع الابتدائي في شهري فبراير ومارس ، أما امتحانات الفصل الثاني والأخير من العام فستكون يوم السبت الموافق 2 أبريل من العام المقبل ، ويوم الأربعاء 2 أبريل 2022 ، الموافق 4 من العام الجاري في 6 يونيو. الامتحانات التي تعتمد على قياس استيعاب الطالب ، تدار وفق جدول زمني تحدده وزارة التربية والتعليم.

من المقرر إجراء الامتحانات في بيئة احترازية صارمة للوقاية من فيروس كورونا ، مع وجود مسافة كافية بين الطلاب والتزام كل طالب بارتداء قناع واتباع التوجيهات لحماية صحة الطلاب.