التخطي إلى المحتوى

«أرامكو» تعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية اليك تحديث السعر الجديد لشهر نوفمبر 2021. تقوم شركة أرامكو السعودية الكبيرة للنفط عن الافصاح عن الاسعار الجديدة للبنزين فى المملكة العربية السعودية وهذا اعتبارا من اليوم الغد الخميس 11 نوفمبر 2021 حتى 10 ديسمبر. هذا وبعد تقديم الشركة المراجعة الشهرية من لجنة سياسات التسعير، حيث قامت بمراجعة الاسعار كل شهر بعد مراجعتها مسبقا كل ربع سنة، تلك الاسعار يتم اخضاعها الى عدد من الشروط والضوابط التى يتم تنظيمها تبعا لتكاليف البنزين فى المملكة العربية السعودية.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

هذا وقد قامت شركة أرامكو السعودية للنفط بالقيام بتغيير اسعار منتجات الطاقة شهريا، طبقا لقرارات الحكومة السعودية الخاصة بتعديل الاسعار التى تخص منتجات الطاقة والمياه، والتى تتغير بشكل مستمر إما ترتفع او تنخفض، مما يؤدى الى تغيرات فى اسعار الكثير من المنتجات مثل التصدير واسعار الادوية من وإلى الاسواق المحلية والعالمية.

هذا كما اعلنت أرامكو انها عملت على تجميد سعر الوقود فى المملكة العربية السعودية خلال شهر سبتمبر وشهر اكتوبر، مع عدم حدوث اى تعديلات فى الاسعار الى مساء يوم الاربعاء 10 نوفمبر، واليكم اسعار الوقود فى محطات الوقود فى السعودية وهى:

قدرت تكلفة بنزين 91 بنحو 2.18 ريال للتر.
قدرت تكلفة بنزين 95 الى 2.33 ريال للتر.
بينما الديزل قدر 0.52 ريال للتر.
تكلفة لتر غاز البترول المسال 0.75 ريال.

استراتيجية أرامكو المملكة

تنقسم استراتيجية شركة أرامكو الى اربعة اقسام وهى:

رغبة شركة أرامكو الى فى ان تصبح أكبر شركة للنفط للبيع بالتجزئة فى العالم أجمع.

الحرص على الالتزام بتنوع محفظتها فى قطاع المصب.

مراقبة الاسعار فى جميع محطات الوقود والاسواق منعا من حدوث تلاعب فى الاسعار.