التخطي إلى المحتوى

تصريحات هامة لوزير المالية : استقرار الأعباء الضريبة ولا يوجد نية لزيادتها. عقدت اليوم الأربعاء 10 نوفمبر 2021 ندوة برئاسة وزير المالية الدكتور محمد عياط ومجموعة من القيادات المهمة في الحكومة ، واختتمت ببيان مفاجئ للغاية للمواطنين بأن البلاد يحرص على استقرار العبء الضريبي على المواطنين ، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها الدولة حالياً ، ولا توجد نية لرفع الأسعار مستقبلاً حتى الآن ، وإليكم أهم تفاصيل الخبر.

استقرار الأعباء الضريبية على المواطنين

وقال وزير المالية اليوم محمد معيط امام الدكتور ايهاب ابو عيش نائب وزير المالية وعبد الصادق الشوربج رئيس الجهاز وقادة مجلس ادارة الجهاز. المحررون: رئيس الجريدة الوطنية ، رئيس مجلس الإدارة ، وفقًا لمشروعات أتمتة الجمارك والضرائب الخاصة بهم ؛ يمكنهم تحقيق إيرادات ضريبية بنفس الميزانية في العام المالي الحالي 2021. كما خلصوا في الخطاب إلى أنهم استنتجوا أن مقارنة بالإيرادات الضريبية خلال الفترة زادت القيمة المضافة بنسبة 25٪. نفس الشهر من العام المالي السابق 2020.

دور الإصلاحات الاقتصادية التي اهتم بها رئيس الجمهورية

وبعد أن علمنا بتفاصيل خبر استقرار العبء الضريبي أوضح الوزير في حديثه أن الإصلاحات الاقتصادية التي أقرها رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” أصبحت أكثر قدرة على مواجهة الإصلاحات الاقتصادية. الشعب المصري سيواجه مختلف الصدمات ويستجيب لها بطريقة مدروسة ومرنة. على سبيل المثال ، أزمة فيروس كورونا وأزمة السوق وزيادة تكاليف الشحن وما إلى ذلك.

وأوضح في وقت لاحق في حديثه أن الاقتصاد المصري لا يزال مترابطًا ومتماسكًا ، وعلى الرغم من مواجهة التحديات والعقبات المختلفة ، إلا أنه لا يزال بإمكانه تحقيق القيمة الأكثر استهدافًا لتحقيق التوازن في هذه السنة المالية. والمعدل 5.6٪ ، والفائض الأساسي 1.5٪ ، وانخفض عجز الموازنة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.7٪ ، ويتوقع أن يصل إلى 7.1 تريليون جنيه.