التخطي إلى المحتوى

تحذير عاجل.. تناول الموز على الريق يسبب أضرار بالغة. الموز من الفواكه المحببة عند الكبار والصغار، هذا كما ان تناولها له الكثير من الفوائد على الجسم حيث يحتوى الموز على المغنيسيوم والبوتاسيوم، لكن احذر من تناول الموز على مدة فارغة حتى لا تسبب عدم توازن فى مستوى المغنيسيوم والبوتاسيوم فى الدم.

أضرار الموز على الريق

يسبب تناول الموز على الريق الكثير من المشاكل الصحية ومنها:

الامساك: يوجد فى الموز كميات كبيرة من الموز والتى لا يستطيع الانسان هضمها بالاخص فى الموز الغير ناضج، كما يحتوى الموز على الياف البكتين التى تعمل على امتصاص الماء من الامعاء. مما يؤدى الى الاصابة بالامساك.

الاصابة بمشاكل فى الجهاز الهضمى: تعمل الالياف الموجودة فى الموز على الاصابة بالعديد من مشاكل الجهاز الهضمى ومنها الاصابة بالانتفاخات وعدم امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد.

زيادة الوزن: من المعروف ان الموز من الفواكه التى تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، لذا فتناول الموز بشكل كبير يؤدى الى زيلدة الوزن، لذا يعتبر المعدل الطبيعى لتناول الموز هو الا يزيد عن شريحتين يوميا.

مشاكل الاسنان: يحتوى الموز على نسبة كبيرة من السكر، لذا تناول الموز وعدم الاعتناء بالاسنان يؤدى الى تآكل الاسنان وتسوسها.

اختلال التوازن الغذائى: يعتبر الموز من الفواكه التى لا تحتوى على قدر كبير من الدهون، لذا فتناولها بشكل اساسى والاعتماد عليها قد يكون مضرا على صحة الانسان.

هذا كما ان تناول الموز على الريق يمكن  ان يتعارض مع بعض الادوية خاصة التى تزيد من نسبة البوتاسيوم فى الجسم مما يؤدى الى ضربات القلب وضعف فى عضلات الجسم.