التخطي إلى المحتوى

الجامعات الخاصة بجدة. تعرف جدة بأنها مدينة سياحية في المملكة العربية السعودية ، حيث يتوافد السياح للاستمتاع بأسواقها ومناطقها الطبيعية الخلابة. ومع ذلك ، فهو أكثر من ذلك لأنه يحتوي على الجانب التعليمي لتقديم أفضل الجامعات في العالم العربي. جدة هي المنطقة المفضلة للطلاب حيث أنها من أهم مدن المملكة العربية السعودية المهتمة بالتعليم العالي ولديها أفضل الجامعات السعودية من الجامعات الحكومية والخاصة والعالمية. عندما تبحث عن الكليات والجامعات المناسبة في جدة ، قد يكون من الصعب عليك الاختيار.

لتحميل الملف

الجامعات في جدة

جامعة جدة

تأسست جامعة جدة عام 2014 وتعتبر من أحدث الجامعات الحكومية في المدينة. ومع ذلك ، فقد نمت بسرعة وتم الاعتراف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، مما يجعلها الخيار الأول للطلاب ، وكانت جامعة جدة أول جامعة تستخدم البحث العلمي لتطوير شاحنة طعام متنقلة. تضم جامعة جدة 22 كلية منها كلية الأعمال وكلية الدراسات القرآنية والإسلامية وكلية الطب وكلية الهندسة وكلية التصميم والفنون وكلية الحقوق ودراسات العدل وكلية الآداب والعلوم. اللغة والترجمة ، وكلية الاتصال والإعلام.

الموقع: شارع حمزة ابن القصيم في منطقة الأشرفية بجدة.

جامعة الملك عبد العزيز

تأسست الجامعة عام 1967 ، وهي جامعة وطنية تهدف إلى تعميم التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. أصبحت الجامعة في فترة وجيزة واحدة من أبرز مؤسسات التعليم العالي محليًا وعالميًا من حيث أعداد الطلاب ومجالات الدراسة ، بما في ذلك العلوم البحرية والجيولوجيا والهندسة النووية والهندسة الطبية والأرصاد الجوية والطيران.

الموقع: شارع الاحتفالات بالقرب من شارع الأمير ماجد بمدينة جدة

جامعة عفت

تأسست جامعة عفت عام 1999 ، وهي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية تقع في جدة. جامعة عفت معترف بها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. وهي من أفضل الجامعات الخاصة للتعليم العالي في جدة. تقدم الجامعة العديد من برامج التعليم الشامل ، بما في ذلك كلية الهندسة المعمارية والتصميم ، وكلية الهندسة ، وكلية إدارة الأعمال وكلية العلوم الإنسانية. توفر جامعة إيفات التعليم المجاني للسعوديين.

الموقع: شارع قصر خزام- جدة

جامعة دار الحكمة

تأسست جامعة دار الحكمة عام 1999. تتبع الجامعة نهجًا فريدًا في تعليم وتطوير طالبات المملكة. من أفضل الجامعات الخاصة غير الهادفة للربح للطالبات في مملكة جدة ، تأسست عام 1999. تضم المدرسة 13 تخصصًا جامعيًا و 7 تخصصات ماجستير.

الموقع: الأمير ماجد بحي الفيحاء جدة.

معلومات اضافية:

  • جامعات جدة للاجانب
  • أرخص جامعة في جدة
  • الجامعات المعتمدة في جدة
  • تسجيل جامعات جدة
  • الجامعات الأهلية بجدة واسعارها
  • رسوم جامعة جدة للاجانب
  • رسوم جامعة جدة بكالوريوس
  • كلية جدة العالمية رسوم