التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة عيد الأضحى 2022 وعدد أيام الإجازات والعطلات المقررة للموظفين والبنوك. يريد الجميع معرفة عدد ايام اجازة عيد الاضحى وذلك لمعرفة ايام العمل والعطلات خلال اجازة عيد الاضحى فى المصالح والهيئات.
هذا واعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال بيان رسمى عن موعد الاجازات الرسمية للوزارات والهيئات الحكومية والقطاع العام خلال اجازة عيد الاضحى المبارك.

موعد اجازة عيد الأضحى

تبعا لما توضحه التقديرات الفلكية بأن السبت الموافق 9 يوليو هو اول ايام عيد الاضحى المبارك ويوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو هو آخر أيام عيد الاضحى، هذا وتبدأ اجازة عيد الاضحى من يوم وقفة عرفات والتى تكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022.

هذا الامر سبب غضب للكثير من موظفى القطاع العام والهيئات الحكومية والتى تتزامن اجازاتهم الاسبوعية مع وقفة عرفات واول ايام عيد الاضحى، مما ينقص من ايام اجازة عيد الاضحى بدلا من 5 ايام يتم الحصول على 3 ايام فقط مع الاجازة الاسبوعية الرسمية وهى الجمعة والسبت.

موعد إجازة البنوك خلال عيد الأضحى 2022 في مصر

اما عن اجازة البنوك فقد اعلن رئيس الوزراء المصرى مصطفى مدبولى عن موعد اجازة عيد الاضحى للبنوك والتى تبدأ من يوم 8 يوليو وهو يوم والجمعة وقفة عرفات الى يوم 12 يوليو وهو يوم الثلاثاء وآخر ايام عيد الاضحى، ليتم استئناف العمل من جديد بداية من يوم الاربعاء 13 يوليو 2022.