التخطي إلى المحتوى

عاجل.. حديد عز يعلن تخفيض سعر طن الحديد 400 جنيه تعرف على السبب و التفاصيل. اعلن رئيس شعبة مواد البناء فى الغرفة التجارية بالقاهرة أن اسعار الحديد فى عدد من المصانع انخفضت بشكل كبير حيث وصل معدل الانخفاض من 300 الى 400 جنيه فى الطن، هذا الانخفاض فى اسعار الحديد جاء بسبب القرار الصادر بخصوص الغاء رسوم الحماية على الواردات، هذا القرار الذى صدر يوم الاحد الماضى من وزيرة الصناعة والتجارة “نيفين جامع” هذا القرار جاء فى مصلحة السوق المصرى من حيث انخفضت اسعار مواد البناء.

قرار ايقاف فرض رسوم الحماية على الواردات حديد التسليح

اعلنت “نيفين جامع” وزيرة الصناعة والتجارة المصرية قرار بالغاء الرسوم الوقائية على واردات البليت وحديد التسليح، مما ساعد هذا القرار فى انخفاض اسعار الحديد فى الكثير من المصانع والشركات فى السوق المصرى، هذا كما قامت وزارة الصناعة والتجارة المصرية بايقاف القانون والذى رقمه 907 لسنه 2019، هذا القانون المسؤول عن فرض رسوم على واردات البليت وحديد التسليح، وقد تم تفعيل الالغاء وبدأ العمل به من يوم الثلاثاء الماضى.

خفض سعر حديد عز بمعدل 400 جنيه

أوضح رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية “الزينى” بأن اسعار الحديد الخاصة بمصنع حديد عز انخفضت بمعدل وصل الى 400 جنيه فى الطن، لذا اصبح سعر طن الحديد فى حديد عز ما بين 15200 الى 15300 جنيه، بعدما كان سعر طن الحديد فى حديد عز وصل الى 15600 جنيه.