التخطي إلى المحتوى

الصحة تطلق برنامجا للرعاية الصحية لكبار السن فوق 65 عامًا مدى الحياة. اعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن مجموعة من القرارات التى تخص شريحة كبار السن وما يحتاجون من رعاية صحية وخاصة فى تلك المرحلة العمرية، حيث اعلنت وزارة الصحة  عن توفير الرعاية الطبية من كافة النواحى لمن بزيد عمره عن الخمسة وستين عام،حيث اهتمت بالعمل على الكشف عن الامراض التى تخص تلك الفئة منها امراض السكر والضغط وغيرها واليكم التفاصيل الخاصة بهذا القرار.

ومن هذا فقد اطلقت وزارة الصحة برنامج بخصوص الرعاية الصحية لكبار السن ومن هم يتجاوز اعمارهم خمسة وستون عام. وتهدف تلك الانطلاقة من وزارة الصحة على العمل على تحسين الرعاية الصحية لمن هم فى تلك الفئة العمرية، وقد اعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة بانه تم تجهيز حوالى اربعمائة مركز ووحدة صحية بمختلف الادارات الصحية والتى توجد فى جميع المحافظات من اجل العمل على هذا البرنامج.

حيث اعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة بأن البرنامج المقرر يحتوى على كافة الخدمات الطبية والتى تضم كافة المستويات الخاصة بكبار السن، حيث تشمل الرعاية الصحية فى البنامج المقرر الفحص الطبى على الشخص واكتشاف اى امراض سواء امراض السكر والاعتلالات الكبدية الكلوية والضغط، بالاضافة الى اكتشاف الامراض الخاصة بالتغذية مثل امراض افقر الدم والانيميا وامراض السمنة، هذا بالاضافة الى عمل تقييمات خاصة بالحالات النفسية.