التخطي إلى المحتوى

قفزة كبيرة في أسعار السلع.. 10 سلع رئيسية تضرب السوق المصري بسبب ارتفاع السوق العالمي. انتشرت الموجة الحالية من الزيادات السعرية التي تجتاح العالم إلى مصر ، حيث يتأثر السوق المحلي بارتفاع أسعار بعض السلع ، كما ارتفعت أسعار بعض السلع ، وأدى ارتفاع أسعار بعض السلع إلى ارتفاع الأسعار. أسعار بعض السلع. وبلغ معدل التضخم الشهري للفترة الماضية من أكتوبر 1.7٪ ، فيما ارتفع معدل التضخم السنوي في أكتوبر من العام الماضي بنسبة 7.3٪ ، مقارنة مع 8٪ في سبتمبر من العام الماضي. وهذا لا يعني أن الأسعار تنخفض ، بل أن أسعار السلع في ارتفاع ، لكن معدل الزيادة تباطأ مقارنة بالشهر الماضي.

ارتفاع 10 سلع في مصر بالسوق المحلي

أكد أحمد الباشا رئيس دائرة الغذاء بالغرفة التجارية أن سعر الفول المستورد سيرتفع بنسبة 15-20٪ خلال شهر واحد ، وبسبب ارتفاع الأسعار العالمية وأسعار الفول ، فإن سعر الفول في الخارج سعر سوق الفول بالجملة للكيلوجرام الواحد هو 5 بين 10.5 و 11 جنيها.

استيراد مصر من سلع الفول

قال محمد سليمان تاجر البقول بسوق الحبوب إن سعر البقول في السوق ارتفع بنحو 5000 جنيه للطن مضيفا أن سعر كيلو البقول بين 16 و 17 جنيها بينما تستورد مصر نحو 85 جنيها. .٪. تستهلك حوالي 15٪ من استهلاكها ، لذا فهي تعتمد بشكل كبير على الواردات.

قفزة كبيرة في السلع بمصر

هذا كما ارتفعت اسعار اللحوم الكندوز بمعدل 10 جنيهات فى الكيلو، أما بالنسبة لزجاجة الزيت فقد زادت الى 25 جنيه بدلا من 21 جنيه فى بطاقات التموين، هذا كما ارتفعت اسعار السكر حيث وصل سعر الطن 2500 جنيه، أما بالنسبة لسعر البن فقد وصل ما بين 92 جنيه الى 100 جنيه، وصل اسعار العدس الى 1800 جنيه للطن.